16 فوائد واستخدامات زيت الخروع

16 فوائد واستخدامات زيت الخروع



لقد تم استخدام زيت الخروع لآلاف السنين. لكن معظمكم قد يعرف فقط عن استخدامه لعلاج الإمساك أو التهاب المفاصل. هناك المزيد لهذا النفط ، رغم ذلك.

يتم استخراج الزيت من بذور نبات ريسينوس كوميس. يستخدم بشكل شائع في الأدوية ومنتجات العناية بالبشرة وحتى الشامبو.

ربما كنت تستخدم بالفعل أي من هذه المنتجات.

لكن هذا لا يتناسب مع استخدام زيت الخروع بشكل استباقي لشفاء جسمك بمجرد معرفة فوائده.

جدول المحتويات

كيف يعمل زيت الخروع؟
ما هي الفوائد الصحية لزيت الخروع؟
ما هو التركيب الغذائي لزيت الخروع؟
كيفية صنع حزمة زيت الخروع
هل لديك زيت الخروع أي آثار جانبية؟
كيف يعمل زيت الخروع؟
يعتبر زيت الخروع مصدرًا مشهورًا لحمض الريسينوليك ، وهو حمض دهني أحادي غير مشبع (1). يمكن أن يعزى بعض من النفط جيدة لهذا الأحماض الدهنية.

النفط عديم الرائحة. بعض المستخدمين يصفونها بأنها ذات رائحة خفيفة ونظيفة أو حتى رائحة نفاذة. إنه لا طعم له تقريبًا ، على الرغم من أن بعض المستخدمين يكرهونه تمامًا.

ومع ذلك ، هناك بعض المخاوف المرتبطة بابتلاع زيت الخروع. سنناقش ذلك بالتفصيل في الجزء الأخير من هذا المنشور.

تخبرنا بعض المصادر أن زيت الخروع له تصنيف كوميدوجيني 1 (على مقياس من 0 إلى 5) (2). يخبرك التقييم كوميدوغينيك ما إذا كان عنصر معين يمنع مسام الجلد. انخفاض التصنيف ، كان ذلك أفضل. اعتبارا من الآن ، يتم إجراء المزيد من الأبحاث حول هذا الجانب من النفط. لكن التقييم الكوميدي 1 يعني أنه يلائم معظم أنواع البشرة ولا يسد المسام.

زيت بذور الخروع هو واحد من أكثر زيوت البذور قوة. لدينا بعض الأبحاث التي تدعم آثارها الصحية.

 استمر في القراءة ، وستعرف الاستخدامات المختلفة لزيت الخروع لتحسين حياتك.

ما هي الفوائد الصحية لزيت الخروع؟

الاستخدام الأكثر أهمية لزيت الخروع هو ملين لتخفيف الإمساك. تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في علاج الحالات الطبية مثل آلام التهاب المفاصل والقضايا التجميلية الأخرى مثل حب الشباب والندبات والقشرة.

1. زيت الخروع يساعد في علاج الإمساك

ومن المزايا الأساسية لزيت الخروع أنه يساعد على تخفيف الإمساك. النفط هو ملين المنشطات. عندما تستوعب زيت الخروع ، فإنه يتسبب في تحريك الأمعاء أكثر من ذلك بكثير (3).

لكن ضع في اعتبارك استخدام النفط بشكل ضئيل. الإفراط في استخدام المسهلات المنشطة يمكن أن يضعف أداء عضلات الأمعاء (3). وبالتالي ، تأكد من استشارة الطبيب.

تشير الدراسات إلى أن عبوات زيت الخروع (المغطاة في قسم لاحق في هذه المقالة) يمكن أن تخفف أعراض الإمساك. يمكن أن تقلل من الإجهاد أثناء التغوط وتحث على الشعور بالإخلاء التام بعد حركة الأمعاء (4).

كن حذرا من الجرعة ، على الرغم من. الجرعة النموذجية هي 15 مل ، أي ما يعادل حوالي 3 ملاعق صغيرة. يجب أن تختبر حركات الأمعاء خلال ساعتين إلى 3 ساعات بعد تناول الزيت.

استخدام زيت الخروع لعلاج الإمساك قد يؤدي أيضًا إلى الغثيان أو القيء. هذا هو الآثار الجانبية الطبيعية. ولكن إذا واجهت الكثير منه ، فتوقف عن الاستخدام وزيارة الطبيب.

2. يمكن أن تحفز العمل

في بعض الأحيان ، عندما تكون متأخرة ، قد ترغب في شيء لبدء العمل الخاص بك. هنا يمكن أن يساعد زيت الخروع.

تنبثق الخواص المحفزة للعمالة لزيت الخروع عن كونه ملينًا. أنه يسبب تشنجات في الأمعاء. هذا يحفز الأمعاء والعصب المهبلي. هذا يهيج الرحم ويمكن أن يجعله يتقلص (5).

أظهرت دراسة صغيرة أن النساء اللائي يتلقين زيت الخروع أكثر عرضة للعمل في غضون 24 ساعة (6). دراسة أخرى تصف زيت الخروع كوسيلة آمنة غير دوائية لتحريض المخاض (7).

يمكن أن يؤدي زيت الخروع أيضًا إلى تحفيز المخاض عند النساء بعد الولادة (بعد الحمل أكثر من طفل واحد) (8).

ولكن في دراسة أخرى أكبر ، لم يكن هناك تحريض للعمالة بعد استخدام زيت الخروع. ذكرت الدراسة أي ضرر للأم أو الطفل (9).

لذلك ، الدراسات مختلطة. قد لا يكون لزيت الخروع آثار سلبية ، على الأقل في معظم الحالات. ولكن هل يجب استخدام زيت الخروع لتحفيز المخاض؟

إن تحفيز المخاض هو قرار طبي صحي تم اتخاذه من أجل سلامتك أنت وطفلك. يوصى به خلال فترة الحمل المتأخرة (بين 41 أسبوعًا و 41 أسبوعًا و 6 أيام). لكن يمكن أن يكون كل حمل مختلفًا ، لذلك تحدث إلى طبيبك أولاً. يمكنك أيضا استخدام زيت الخروع لأنها مباشرة.

3. يساعد في علاج التهاب المفاصل

Helps Treat Arthritis

زيت الخروع يقلل من الالتهابات. يحتوي حمض الرينيوليك على خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات (10). أظهر التطبيق الموضعي لهذا الحمض تأثير مضاد للالتهابات ملحوظ.

أظهرت دراسة أخرى أنه يمكن استخدام زيت الخروع لعلاج هشاشة العظام في الركبة بشكل فعال (11). الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام ، عند إعطائهم كبسولة من زيت الخروع ثلاث مرات يوميًا لمدة أربعة أسابيع ، أظهروا تحسنًا في أعراضهم.

استخدام زيت الخروع لعلاج التهاب المفاصل بسيط للغاية. يمكنك تطبيقه موضعياً أو استخدام عبوة زيت الخروع.

4. قد تساعد في علاج حصى في المرارة

هناك بحث محدود للغاية في هذا الجانب. لكن الأدلة القصصية تشير إلى استخدام عبوات زيت الخروع. هذه العبوات يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهابات المرتبطة بالحصوات المرارية.

قد يساعد وضع العبوة الدافئة على البطن. استشر طبيبك قبل استخدام زيت الخروع لهذا الغرض.

5. قد علاج العقم

نحن بحاجة إلى مزيد من البحث في هذا أيضا. لكن بعض الأبحاث تخبرنا أن زيت الخروع يمكن أن يحرر أنابيب فالوب. يمكن أن تتسبب قنوات فالوب المحظورة أيضًا في العقم عند النساء (وتسمى أيضًا عقم عامل البوق) (12).

6. يمكن علاج التهاب اللفافة الأخمصية

يتضمن التهاب اللفافة الأخمصية التهاب الأنسجة السميكة التي تمر عبر أسفل قدمك ، وربط عظم الكعب بأصابع قدميك.

في إحدى الدراسات ، قدم زيت الخروع ارتياحًا كبيرًا للمرضى الذين يتعاملون مع نتوء كعب أخمصي (13). أخمصي كعب سبير هو حالة المرتبطة التهاب اللفافة الأخمصية.

7. قد يخفف من أعراض الأورام الليفية

الأورام الليفية هي أورام تتطور في الرحم. فهي حميدة وغير سرطانية.

لا يوجد بحث يوضح الآثار المفيدة لزيت الخروع في علاج الأورام الليفية. لكن بعض الأدلة القصصية تشير إلى أن النفط قد يخفف من الإمساك - وهو أحد الأعراض الرئيسية.

وضع عبوة زيت الخروع على الحوض لمدة 30 دقيقة قد يساعد في تخفيف الألم المصاحب (14). يمكن أن تزيد من تدفق الطاقة إلى المنطقة.

8. يمكن علاج البواسير

البواسير عبارة عن أوردة منتفخة في الجزء السفلي من المستقيم والشرج. هذه غالبا ما تسبب عدم الراحة والنزيف.

تظهر الأبحاث أن بذور الخروع يمكن استخدامها لعلاج البواسير (15). ويمكن أن يعزى ذلك إلى الخصائص المضادة للالتهابات في البذور والزيت.

ومع ذلك ، لسنا متأكدين تمامًا من مدى فعالية زيت الخروع في هذا الصدد. تحقق مع طبيبك.

9. قد تساعد في علاج التهاب بطانة الرحم

بطانة الرحم هي حالة ينمو فيها نسيج بطانة الرحم بشكل طبيعي خارجها. هذا يسبب الألم وعدم انتظام الدورة الشهرية.

على الرغم من أن الأبحاث السائدة أقل ، إلا أن الأدلة القصصية تدعم استخدام زيت الخروع. تدليكه مباشرة على البطن يمكن أن يساعد في تخفيف الألم. يمكنك أيضًا استخدام عبوة زيت الخروع الدافئة لهذا الغرض.

قد يؤدي خلط الزيت مع بضع قطرات من الزيت العطري المريح (مثل زيت اللافندر) إلى زيادة استرخاء عضلات الحوض.

تذكر أن تستخدم هذه الطريقة قبل بدء الدورة الشهرية وليس أثناءها.

10. قد تساعد على تأخير علامات الشيخوخة

May Help Delay Signs Of Aging 

على الرغم من أن الزيت له خصائص تؤخر علامات الشيخوخة (مثل التجاعيد) ، ليس لدينا دليل مباشر. نحن نعلم أن الزيت يحارب الالتهاب. بهذه الطريقة ، قد تقاتل الجذور الحرة التي تسرع الشيخوخة.

يمكنك استخدام الزيت تحت عينيك ، وحول فمك ، وعلى جبينك وعلى الذقن وخط العنق. اغسل هذه المناطق في الصباح واستخدم قطرة من زيت الخروع. التدليك بلطف واتركه لمدة 20 دقيقة. تغسل بالماء العادي. يمكنك بعد ذلك المتابعة مع روتين العناية بالبشرة العادية.

ولكن كن حذرا من ردود فعل الجلد. وتشمل هذه الحكة ، احمرار ، تورم ، والطفح الجلدي. قم بإجراء اختبار للرقع قبل تطبيق زيت الخروع على بشرتك.

11. يمكن علاج حب الشباب والندبات

الخصائص المضادة للالتهابات من زيت الخروع يمكن أن تساعد هنا. استخدام النفط لعلاج حب الشباب هو بسيط جدا. تطهير وجهك. بلل منشفة نظيفة بالماء الفاتر وأضف بضع قطرات من الزيت إليها. فرك القماش برفق على وجهك بحركات دائرية.

يمكنك اتباع هذه الطريقة قبل الذهاب إلى السرير. اسمح لزيت الخروع بالبقاء على وجهك طوال الليل. يمكنك غسله في الصباح التالي. ولكن إذا كان لديك بشرة دهنية ، فاستخدم زيت الخروع بشكل ضئيل للغاية.

يمكن استخدام هذه الطريقة لعلاج الندبات أيضًا. قد يساعد في علاج التهاب الجلد وحتى تهدئة البشرة المتهيجة.

يمكن لتطبيق كميات ليبرالية من النفط أن يساعد في تلاشي علامات التمدد أيضًا. ضع زيت الخروع على المناطق المصابة صباحًا وليلًا.

يمكن زيت الخروع أيضا شفاء حروق الشمس. تبلغ قيمة SPF حوالي 6 وتستخدم غالبًا في واقيات الشمس (16).

انها تلعب دورا في التئام الجروح كذلك. تظهر الأبحاث أن المستحضرات التي تحتوي على زيت الخروع تعزز التئام الجروح. فهي تساعد على إلقاء خلايا الجلد التالفة ، وتحفيز تدفق الدم الموضعي ، ولها إجراءات مضادة للميكروبات ومسكنات محلية (17).

قد يساعد زيت الخروع أيضًا في علاج الدمامل والحروق. ولكن تأكد من إجراء اختبار التصحيح أولاً.

12. قد تساعد في علاج الصدفية والأكزيما

تظهر الدراسات على الحيوانات أن حمض الرينيوليك في زيت الخروع يمكن أن يخفف الألم والالتهابات (10). يمكن أن تساعد هذه الخصائص في تخفيف الصدفية والأكزيما.

ليس لدينا بحث مباشر يدعم هذه الادعاءات. يمكنك وضع الزيت على المناطق المصابة قبل الذهاب إلى الفراش. دع الزيت يمتص بين عشية وضحاها. النفط من المفترض أن يرطب الجلد.

يمكن زيت الخروع أيضا محاربة المبيضات ، عدوى فطرية. في إحدى الدراسات ، قام زيت الخروع بالتخلص من المبيضات البيضاء من جذور الأسنان البشرية الملوثة (18).
قد يساعد زيت الخروع أيضًا في علاج الكلف ، وهي حالة تترك بقعًا بنية على وجهه. أظهرت دراسة أن قشر زيت الخروع الفينول قلل من الأصباغ في حالة شديدة من الكلف (19).

تظهر بعض الأبحاث أيضًا أن الزيت يمكن أن يعالج الدودة السعفة - بفضل حمض غير الأسيليني ، أحد مركباته النشطة (20).

13. قد تساعد في علاج الشامات

لم تؤكد الأبحاث هذه الادعاءات ، لكن هناك بعض الدلائل القصصية تتحدث عن فعالية زيت الخروع في علاج الشامات.

قد يكون لفرك زيت الخروع مباشرة على الخلد بعض النتائج. كرر هذا مرتين في اليوم حتى ترى نتائج ملحوظة.

يمكنك أيضًا مزج ثلاث قطرات من زيت الخروع مع ما يكفي من صودا الخبز لتحقيق اتساق يشبه اللثة. ضعي هذا الخليط مباشرة على الخلد. ثم ضع ضمادة لاصقة على الخلد. افعل هذا قبل النوم. انزع الضمادة في صباح اليوم التالي واغسلها.

14. قد تساعد في علاج الثآليل التناسلية

تشير الدلائل السردية إلى أن تطبيق زيت الخروع على البثور كل يوم يمكن أن يساعد في تساقطه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا وضع شريحة رقيقة من الثوم وتثبيتها في مكانها (21). هذا يمكن أن تساعد في إزالة الثآليل.

15. قد شفاء الشفاه مشقوق

يمكن أن يكون زيت الخروع أحد أقوى المكونات للشفاه المشقوقة (22). أنه يحتوي على فيتامين (ه) وغيرها من المواد المضادة للاكسدة والمعادن ، وكل ذلك يعزز صحة الجلد.

احرص على عدم تناول الزيت لأنه قد يسبب ردود فعل غير سارة. أيضا ، يرجى القيام اختبار البقعة قبل استخدام النفط.

16. قد يعزز نمو الشعر

لا يوجد دليل سريري يشير إلى أن زيت الخروع قد يعزز نمو الشعر. ولكن قد تحاول ذلك. ضع الزيت على فروة رأسك واتركه لمدة ساعتين على الأقل. بعد ذلك ، يمكنك غسل شعرك بالشامبو.

بالنظر إلى الخصائص المضادة للالتهابات في زيت الخروع ، فقد يساعد في علاج قشرة الرأس. قد يساعد أيضًا في علاج التهاب الجلد الدهني ، وهو مرض التهابي آخر يسبب بقع متقشرة على فروة الرأس (23).

يذكر بعض مؤيدي زيت الخروع أنه قد يعالج النهايات المنقسمة. يذكرون أيضًا أن مزيجًا من زيت الجوجوبا وزيت بذور الخردل وزيت الخروع قد يعكس الشعر الرمادي. ولكن لا يوجد بحث لدعم هذا.

قد يبدو زيت الخروع كعنصر قوي. على الرغم من أن معظم فوائدها مدعومة بالبحث ، فإن بعضها يحتاج إلى أدلة ملموسة.

ومع ذلك ، من المهم أن نعرف ما يحتويه هذا الزيت. بينما نكتشف المزيد من الدراسات البحثية ، يمكننا أن نفهم كيف تسهم مكوناتها الأخرى في صلاحيتها.

ما هو التركيب الغذائي لزيت الخروع؟
المكون الأكثر وفرة من زيت الخروع هو حمض الريسينوليك. يشكل حوالي 90 ٪ من النفط (1). تشمل الأحماض الأخرى:

حمض اللينوليك (4 ٪ من الزيت)
حمض الأوليك (3٪ من الزيت)
حامض دهني (1 ٪)
الأحماض الدهنية اللينولية الأخرى (> 1٪)
في وقت سابق ، ناقشنا أهمية عبوات زيت الخروع في علاج بعض الأمراض. دعونا نفهم الآن كيفية صنع واحدة.

كيفية صنع حزمة زيت الخروع
زيت الخروع هو علاج منزلي فعال للعديد من القضايا. الحفاظ على حزمة زيت الخروع في متناول يدي يمكن أن يساعد في أوقات الحاجة. إليك كيف يمكنك صنع واحدة.

ماذا تحتاج
زيت الخروع خال من الهكسين النقي
1 جرة زجاجية كبيرة مع غطاء
الصوف خالية من صبغ ، غير مقصور
الاتجاهات
أضعاف الصوف خالية من الصباغة أكثر من ثلاث مرات. يجب أن يكون لديك ثلاث طبقات.
ضع هذا الصوف في وعاء زجاجي. صب في بعض زيت الخروع. هز الجرة لتوزيع الزيت في القماش.
يمكنك إزالة القماش عند الحاجة واستخدامه. سيكون ذلك عبوة زيت الخروع.
قبل استخدام العبوة ، قم بنشر بعض المناشف القديمة على الأرض. الاستلقاء عليهم. أخرج عبوة زيت الخروع من الجرة وضعها على المناطق المصابة من جسمك. يمكنك بعد ذلك تغطية هذا مع غلاف بلاستيكي.

الاستلقاء مع قدميك مرتفعة قليلاً يعمل بشكل أفضل. يمكنك البقاء في هذا المنصب لمدة 20 إلى 30 دقيقة. اسمح للزيت بالامتصاص إلى المناطق المصابة. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك مسح زيت الخروع الزائد خارج المنطقة باستخدام قطعة قماش نظيفة وجافة.

العبوة سهلة الصنع ، أليس كذلك؟ ولكن قبل أن تمضي قدمًا في ذلك ، يجب أن تكون مدركًا لآثاره الجانبية المحتملة.

هل لديك زيت الخروع أي آثار جانبية؟
قد تحفز العمل
على الرغم من أن هذا قد يكون مفيدًا بطريقة ما ، إلا أنه قد يكون أيضًا تأثيرًا لا ترغب فيه. يجب على النساء في جميع مراحل الحمل تجنب استهلاك زيت الخروع (8). أيضًا ، إذا احتاجوا إلى استهلاكها ، فيجب عليهم القيام بذلك فقط بعد استشارة الطبيب.

قد يسبب الإسهال

هذا له علاقة بالريسين ، أحد مكونات زيت الخروع. على الرغم من إزالة مادة الريسين في عملية تكرير زيت الخروع (الذي تحصل عليه في السوق) ، إلا أنك بحاجة إلى توخي الحذر. الآثار الجانبية ذات الصلة من زيت الخروع تشمل الإسهال وآلام البطن مغص والقيء وحتى حرقة (24).

يمكن أن تسبب الحساسية

يمكن أن يسبب زيت الخروع ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص عند تطبيقها على الجلد. لذلك ، نقترح عليك إجراء اختبار للرقع قبل استخدامه على جلدك. هذا يمكن أن تمنع نتائج سلبية كاذبة (25).

استنتاج

زيت الخروع له تاريخ طويل من الاستخدام. انها فعالة جدا في علاج بعض الأمراض. لكننا نقترح عليك استخدامه بعناية. يرجى عدم تناوله دون إشراف طبي. إذا كنت تستخدمه على بشرتك ، تذكر أن تقوم بإجراء اختبار للرقع.

هل استخدمت زيت الخروع من قبل؟ مثل ماذا كانت خبرتك؟ شارك معنا من خلال ترك تعليق في المربع أدناه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

6 أنواع مختلفة من القشرة وكيفية علاجها